الشـروط والأحـكام

الشروط والأحكام الخاصة بمنصة محصول:-

تسري هذه الإتفاقية على كل من يستخدم منصة محصول ويجب على كل من يستخدم المنصة الإلتزام التام بكافة الشروط الموجودة في هذه الصفحة لأن أي مستخدم يخالف أي شرط من الشروط المذكورة في هذه الصفحة فأنه بذلك سيعرض نفسه للحظر من استخدام محصول وعدم القدرة على  الشراء من المنتجات المعروضة.

 

شروط عامة خاصة بمنصة محصول:-

1- بمجرد بدء العميل في عملية التسجيل بمنصة محصول فعليه في البداية قراءة الشروط الموجودة في هذه الصفحة والموافقة عليها والموافقة أيضاً حتى على الشروط التي سيتم إضافتها مستقبلاً في هذه الصفحة، وفي حالة عدم موافقة العميل على أحد الشروط المذكورة في هذه الصفحة فبالتالي سيكون غير قادر على التسجيل بمنصة محصول أو حتى الحصول على الخدمات التي تقدمها.

2- يجب عليك السماح لموقع محصول معرفة المكان الذي تعيش فيه حتى نقوم بتوصيل المنتجات التي اشتريتها منا إلى المكان الذي تريده أو حتى نتمكن من مساعدتك في معرفة أقرب متجر إليك.

3- نحافظ بكافة الوسائل على البيانات الشخصية التي تزودنا بها.

4- الأسعار الموضحة بمنصة محصول هي أسعار نهائية يمكن تخفيضها في حالة واحدة ألا وهي وجود تخفيضات معلنة من قبل المنصة.

5- يجب على العميل دفع كافة المبالغ المطلوبة منه حتى يحصل على المنتجات التي نعرضها بمنصة محصول.

 

شروط التعامل مع منصة محصول:-

1- يجب أن يلتزم العملاء بكافة الشروط الموجودة بهذه الصفحة، وأيضاً يجب أن يلتزموا بالشروط الجديدة التي من الممكن أن تضاف إلى هذه الصفحة مستقبلاً.

2- يجب أن يستخدم العميل وسائل الدفع المتاحة بالمنصة وهم فيزا مدى، وماستركارد، وابل باي عند تعاملهم والشراء من المنتجات المتنوعة التي تقدمها المنصة.

3- يجب ألا يسىء أي عميل لمنصة محصول سواء داخل المنصة أو خارجها، لأن من يفعل ذلك سيتعرض للملاحقة القانونية من قبل إدارة منصة محصول.

4- يجب ألا تحتوي تقييمات االعملاء على تعليقات سيئة أو محتوى غير لائق بالمنصة، ولكن يجب أن يعبر العميل عن التجربة التي مر بها بكل حيادية وأمانة.

القوانين والاختصاص القضائي :-

1- تتبع منصة محصول كافة قوانين المملكة العربية السعودية، وأيضاً عملاء المنصة ملتزمين بقوانين المملكة.

2- يجب ألا يقوم العملاء بوضع أي شيء ينتهك قوانين المملكة ، ويمنع تماماً التعمد وإنتهاك قوانين المملكة.

3- يجب أن يستخدم العملاء منصة محصول بما يتناسب مع قوانين المملكة وعدم وضع أي شيء محظور من قبل المملكة بداخل منصة محصول على سبيل المثال لا الحصر عدم وضع أي شىء أو منتجات تضر بالمواطن السعودي أو أي منتجات تهدد حياة المواطن السعودي.

4- يجب أن يلتزم العميل بشكل كامل بالأحكام التي تصدرها محكمة الدمام لحل النزاعات التي من المحتمل لا قدر الله أن تنشأ بين أحد الأطراف المتواجدة بمنصة محصول.

إخلاء المسؤولية:-

1- تخلي منصة محصول مسؤوليتها في حالة قيام العميل بتزويدنا بعنوان خاطىء, ويجب أن يتحمل العميل المسؤولية ويدفع تكلفة الشحن المطلوبة منه نتيجة هذا الخطأ.

2- تخلي منصة محصول مسؤوليتها في حالة تم اعتماد طلب العميل وتم تسليمه إلى شركة الشحن المتعاقد معها.

3- تخلي منصة محصول مسؤوليتها في حالة حدوث عطل برمجي بمنصة محصول وحدوث ضرر لأحد العملاء نتيجة هذا العطل, وستحاول إدارة المنصة تكليف المبرمج المسؤول عن المنصة لإصلاح هذا العطل باسرع وقت ممكن.

4- أننا غير مسؤولين في حالة إرفاق التاجر لأي منتج مخالف أو منتج أخر غير المتفق عليه بين التاجر والعميل عبر شركة الشحن.

5- أننا غير مسؤولين عن أي شخص يتحدث عن منصة محصول (غير الموظفين الموكلين بذلك) سواء تم التحدث عبر وسائل التواصل الإجتماعي أو عبر التقييمات الموجودة بالمنصة.

6- نخلي المسؤولية كاملة في حالة تأخر المنتجات لأي ظروف قهرية على العملاء ويتحمل التاجر وشركة الشحن هذه المسؤولية, ولا تقع أي تعويضات على منصة محصول نتيجة هذا التأخير ولكن من المستحيل أن نتخلى عن العميل بل سنبذل كل جهدنا لرضاه ولوصول طلبيته في أي مكان بالعالم.

التعديلات:-

1- من الممكن أن نلجأ إلى تنفيذ تعديلات أو تغييرات إلى سياسة الخصوصية الخاصة بموقع محصول بما يتناسب مع التطويرات التي سنقوم بتنفيذها لمنصتنا، وننصح العملاء بضرورة الإطلاع بشكل دائم على هذه السياسة حتى يتعرفوا في حالة قيامنا بأي تعديلات أو تغييرات إلى هذه السياسة.

2- نعمل بشتى الطرق لإضافة كل ما هو جديد ويتمناه العملاء إلى منصتنا، ومن أجل تنفيذ ذلك نقوم من حين لأخر بإضافة تعديلات أو تغييرات إلى منصتنا حتى تلبي الخدمات التي تقدمها منصتنا طموحات ورغبات العملاء، وننصح العملاء بضرورة متابعة هذه الصفحة بشكل دائم حتى يكونوا على دراية بأي شروط يتم إضافتها إلى هذه الصفحة.

3- من الممكن أن نقوم بعمل بعض التعديلات على أسعار المنتجات الموجودة بالمنصة.

4- ستصبح جميع هذه التعديلات سارية المفعول عند قيامنا بتنفيذها دون الحاجة إلى إشعار العملاء عند قيامنا بذلك.

التعويضات:-

تقوم إدارة منصة محصول بتقدير التعويضات التي من الممكن أن يحصل عليه العميل وذلك وفق الشروط التالية:-

1- إذا رأت إدارة المنصة أن العميل يستحق الحصول على هذه التعويضات وذلك عند حصوله على منتج متضرر أ وعندما تقرر إدارة المنصة  ذلك، ولإدارة المنصة الحق بشكل كامل في إعطاء العميل تعويضات أو لا تعطيه تعويضات حسب رؤيتها للموضوع.

2- إذا أثبت العميل حدوث ضرر له نتيجة حصوله على منتج متضرر أو حصوله على منتج غير مطابق للمواصفات.

3- قيمة التعويضات تحدد من قبل إدارة المنصة وحدها ولا يجوز لأي طرف التدخل أو معارضة قيمة التعويضات التي تحددها إدارة منصة محصول.

حدود المسؤولية:-

يجب أن تكون المنتجات مطابقة للمواصفات التي تراعيها منصة محصول وأن يكون المنتج مطابق للوصف الموجود بالمنصة، والمنصة مسؤولة عن تسهيل عملية البيع والشراء بداخل المنصة ويجب أن تقوم جميع التعاملات سواء البيع أو الشراء بداخل المنصة حتى تضمن المنصة حقوق جميع الأطراف الموجودة بالمنصة، والمنصة مسؤولة عن الحفاظ عن سرية التعاملات المالية التي تتم بداخل المنصة، والمنصة مسؤولة عن تسليم المنتجات التي اشتراها العميل إلى شركة الشحن المتعاقد معها، وهذا يعني أن حدود مسؤولية منصة محصول هي عرض المنتجات بالمنصة ومراقبة عملية البيع والشراء وتسليم المنتجات التي اشتراها إلى شركة الشحن.

الإتصالات الإلكترونية:-

1- عنوان البروتكول (IP):-

عندما تقوم بزيارة أي موقع إلكتروني وذلك يشمل منصة محصول، فعند ذلك ستقوم بعملية اتصال إلكتروني بحيث يقوم السيرفر المضيف بتسجيل عنوان البروتكول (IP) الخاص بك وكذلك بعض المعلومات الهامة كنوع المتصفح الذي تستخدمه ووقت وتاريخ زيارتك لهذه المنصة أو لغيرها من المواقع الأخرى.

2- الإتصال بمواقع أخرى كأطراف ثالثة متعاقد معها وهؤلاء الأطراف الثالثة ستوضع لهم روابط لمواقعهم بداخل المنصة على سبيل المثال Google AdSense ومسؤولية محتوى هذه الروابط سيكون مسؤولية الأطراف الثالثة فقط ولا تقع أي مسؤولية على منصة محصول.

 

المدة والإنهاء:-

1- تنتهي مدة طلب شراء في حالة تزويد العميل لنا بعنوان خاطىء أو في حالة عدم استلام العميل للمنتج الذي اشتراه منا.

2- لن يتم تعويض العميل في حالة إنتهاء مدة طلبه وذلك لأسباب ترجع إلى خطأ العميل.

3- لا يحق للعميل إنهاء أو إلغاء طلب الشراء طالما تم استلام الطلب من خلال العميل.

4- في حالة طلب العميل إلغاء أو إنهاء طلبه وتم تسليم الطلب لشركة الشحن، ففي هذه الحالة سيتحمل العميل تكلفة شحن المنتج إليه أو إرجاعه للمحل .



سياسة الاسترجاع والاستبدال:-

نسعى بكل الطرق حتى تنال المنتجات التي نقدمها على رضا جميع العملاء، ومن أجل حرصنا على الحصول على رضا العملاء نؤكد لهم أنهم سيكونوا قادرين على إسترجاع واستبدال المنتجات التي اشتروها منا وفق الشروط التالية:-

1- يجب أن يكون المنتج بحالته الأصلية ومغلف ويحق لنا رفض أي طلب للإسترجاع أو الاستبدال في حالة تضرر المنتج الذي اشتراه منا العميل.

2- يحق للعميل طلب استرجاع أو استبدال لمنتج متضرر من قبلنا أو عند وجود خطأ في الطلب من قبلنا.

3- يحق للعميل طلب استرجاع أو استبدال في مدة أقصاها 12 ساعة من وقت استلام المنتج الذي اشترى منا.

4- يجب على المشتري التواصل معنا على رقمنا هاتفنا أو على البريد الإلكتروني الخاص بنا حتى نقوم بتعريفه بالإجراءات الواجب عليه تنفيذها من أجل تنفيذ عملية الاسترجاع أو الاستبدال بشكل مثالي.

5- لا نستطيع ارجاع تكلفة الشحن التي قام العميل بدفعها لأن هذه التكلفة تحصل عليها شركة الشحن المتعاقد معها وذلك في حالة حدوث عملية الاسترجاع أو الاستبدال.

6- يجب أن يقوم العميل بارجاع المنتجات التي اشتراها منا مبردة للحفاظ عليها.

7- سيتم استرجاع مبلغ عملية الشراء خلال 14 يوم كحد أقصى، بعد تزويدنا برقم الحساب البنكي للعميل.



ونرجو من السادة العملاء العلم بأنهم سيكونوا غير قادرين على:-

1- التمكن من إلغاء أو تعديل أي طلب من بعد استلامه من قبل شركة الشحن.

2- استلام الطلب إلى المكان الذي يريدونه في حالة قيامهم بتسليمنا عنوان خاطىء ولا تتحمل شركة الشحن المتعاقد معها أي مسؤولية عن هذا الخطأ.



سياسة استرداد المبالغ:-

يجب أن يقوم العميل في حالة رغبته باسترداد الأموال الذي دفعها فعليه بالدخول إلى أيقونة (حسابي) ورفع تذكرة من خلالها، وأيضاً ويجب أن يقوم العميل بإرفاق صورة ايصال الحوالة البنكية واسم صاحب الحساب الذي قام بالدفع حتى نتمكن من مساعدته.

من الممكن أن نقوم بإرجاع المبالغ الذي دفعها العميل طبقاً لهذه الحالات:-

1- في حالة طلب العميل استرداد المبالغ التي دفعها سنقوم بعمل ذلك بعد استلامنا للمنتج الذي قام العميل بإراجعه وفي حالة تأكدنا من سلامة المنتج المرتجع، فبعد ذلك سنقوم بإعادة المبالغ المدفوعة إلكترونيا إلى وسيلة الدفع الذي قام العميل بالتعامل معنا بها في غضون 14 يوم من وقت ارجاع المنتج وبعد فتحه لتذكرة عبر الدخول إلى أيقونة حسابي ورفع تذكرة من خلالها.

2- سيحصل العميل على المبالغ التي دفعها لنا في غضون 14 يوم من وقت إلغائه لطلب الشراء أوعند إثباته حقه في استرداد المبالغ التي دفعها.

3- سيتم إرجاع المبالغ للعميل إلى الوسيلة التي قام بالدفع من خلالها على سبيل لا الحصر إذا قام العميل بالدفع من خلال بطاقة مدى سيتم إرجاع المبالغ التي دفعها إلى بطاقة مدى مرة أخرى.

  • بحالة استثنائية قد يتم استرجاع المبلغ للعميل بطريقة مختلفة عن ما تم الدفع به .

 

سياسة الشحن:-

نقدم تجربة فريدة للعملاء من خلال توفيرنا لكم شركة عالمية متخصصة في الشحن، وهذه الشركة مسؤولة عن توصيل المنتجات التي طلبها منا العملاء إلى المكان الذي يريدونه، وتتم عملية الشحن للعميل من خلال إتباعه للخطوات التالية:-

1- بعد قيام العميل بإختيار المنتجات من موقعنا سيقوم بوضعها بسلة مشترياته وستظهر له خريطة يحدد من خلالها أقرب مكان لمحل إقامته، ويمكن للعميل استلام المنتجات التي اشتراها منا من خلال أقرب متجر له وبجانب كل متجر محدد تكلفة التوصيل أو يمكن للعميل طلب توصيل المنتجات إلى باب منزله وفي هذه الحالة ستحدد تكلفة الشحن من قبل شركة الشحن المتعاقد معها.

2- يمكن للعميل متابعة شحنته من خلال رقم سيزود به، وسوف نقوم بإرسال رسالة للعميل نؤكد أن جاري تنفيذ طلبه وذلك من خلال رسالة على بريده الإلكتروني وأيضاً عبر إرسال رسالة عبر هاتف العميل المحمول.

3- يتم تأكيد طلب العميل مباشرة بعد دفعه للمبالغ المطلوبة منه وسيتم بعدها تكليف شركة الشحن بإيصال هذه المنتجات إلى العميل، وسنقوم بتزويد العميل برقم لتتبع شحنته مع شركة الشحن.

4- يتم إيصال هذه المنتجات من خلال شركة الشحن المتعاقد معها خلال 7 أيام عمل حسب المكان الذي يعيش فيه العميل، وتحدد في هذه الحالة تكلفة الشحن من قبل شركة الشحن المتعاقدين معها.

  • قد تزيد أيام التوصيل عن 7 أيام وذلك بسبب الضغط وكثرة الطلبات ، علماً أننا سنبذل قصارى جهدنا لتوصيلها خلال 24 ساعة . 

  • كما نفيدكم أن لدينا العديد من الطلبات وصلت للعملاء بأقل من ساعة عمل . 

 

سياسة الضمان:-

نقوم بإختيار أفضل أنواع التمور ونضعها بمنصة محصول للعملاء، لذلك نضمن للعملاء أن يحصلوا على منتجات ذات جودة عالية ومبردة ومغلفة حتى تصل بأفضل حالة إلى المكان الذي يريده العميل، بحيث يصبح العميل قادر على الحصول على منتج أخر في حالة وجد العميل أن المنتج الذي استلمه به ضرر .

وتسري سياسة الضمان وفق الشروط التالية:-

1- يجب أن يتأكد العميل من سلامة المنتج الذي استلمه وفي حالة وجد العميل أن المنتج متضررأو يخالف سياسة الضمان فعليه أن يقوم بإرجاعه في غضون 12 ساعة من استلامه حتى نستطيع مساعدته.

2- لا تسري سياسة الضمان في حالة ملاحظتنا لسوء استخدام من قبل العميل للمنتج الذي اشتراه منا، أو أن العميل لم يلتزم بتعليمات حفظ المنتجات للحفاظ على صلاحيته.

3- لا تسري سياسة الضمان في حالة فتح العميل لغلاف المنتج أو إزالة الملصقات والتعليمات المدونة عليه.

4- لا تسري سياسة الضمان في حالة استلام العميل للمنتج والتأكد من سلامته.



  • سياسة الدفع:-

  • سيقوم العميل برؤية كافة المنتجات المعروضة بموقعنا وحينها سيتمكن العميل من اختيار المنتجات التي يرغب في شراؤها وبعدها سيضع هذه المنتجات بداخل سلة مشترياته ويمكن للعميل متابعة كافة نشاطاته من خلال أيقونة حسابي، ويقوم بدفع المبالغ المطلوبة عبر وسائل الدفع المتاحة بالموقع وهم فيزا مدى، وماستركارد، وابل باي، وبعدها سنؤكد الطلب ونقوم بعملية شحن المنتجات التي اشتراها العميل منا إلى المكان الذي يريده وذلك من خلال شركات شحن عالمية ومحلية متخصصة في عملية الشحن.













لو عندك أي استفسار حول هذة الاتفاقية من فضلك تواصل معنا اتصـل بنـا